التعليم امتحانات الثانوية العامة على منصة الامتحان التجريبي

منصة الامتحان التجريبي ، نجح اكثر من 510 الف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة للسنة الأولى في أداء امتحان التاريخ على المنصة التعليمية بمصر.

امتحانات الثانوية العامة على منصة الامتحان التجريبي

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن ما يقارب من 510 الف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي العام أداء امتحانهم على المنصة التجريبية.

ذلك وقد حددت وزارة التربية والتعليم أن موعد الامتحان حتى الواحدة ظهرا وينتهى عند الرابعة عصرا وذلك لمن لم يستطيع البدء من بداية الامتحان، علما بان الامتحان تجريبي ولا يقيم بدرجات ولكن هو معد لتدريب الطلاب على الامتحانات من خلال المنصة التجريبية واستطاع الطلاب أداء الامتحان من خلال التابلت الخاص بالوزارة أو من أجهزة محمول زكية أخرى أو من خلال الكمبيوتر الشخصي وذلك من خلال رابط المنصة التجريبية

https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

امتحانات الثانوية العامة

اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مسبقا عن موعد امتحانات الصف الأول الثانوي يومي 21 و 22 من الشهر الجاري شهر أبريل كامتحان تجريبي على المنصة تظهر نتيجته فور الانتهاء من الامتحان.

كما اعلن الدكتور طارق شوقي أن الوزارة نجحت في دخول ما يقارب 577 الف طالب وطالبة من اصل 589 الف وستعلن الوزارة لاحقا عن أسباب تأخر عدد من الطلاب عن أداء الامتحان عبر المنصة التجريبية

موعد امتحانات الثانوية العامة

تقرر موعد امتحانات نهاية العام  للصف الأول من الثانوية العامة الموافق 29 أبريل وحتى 20 مايو المقبل، على أن يكون موعد امتحانات الصف الثاني العام من الفترة 30 أبريل حتى 17 مايو المقبل.

ويعج ذلك خطوة إيجابية في ظل الظروف التي تمر بها مصر من حظر بسبب فيروس كرونا المتفشي حول العالم وتعتبر المنصة التجريبية فرصة جيدة للوزارة لحل المشاكل التي قد تواجهها الطلاب من صعوبات سواء كانت تقنية أو في عملية التسجيل إلى المنصة التجريبية.

يمكنك أيضا مشاهدة

اهم طرق الوقاية من فيروس كورونا في رمضان المبارك 2020

إمساكية شهر رمضان 2020، عدد ساعات الصيام 2020-1441

 

 

Leave a Comment