مميزات استخدام ووردبريس wordpress ولماذا يعد هو الخيار الأفضل؟

مميزات استخدام ووردبريس wordpress

مميزات استخدام ووردبريس wordpress ، يتساءل الكثيرون حول استخدام ووردبريس، و لماذا يعد الخيار الأفضل،




مميزات استخدام ووردبريس wordpress

والإجابة بكل بساطه أن وورد بريس يساعدك على إنتاج أعمالك بأكثر فاعلية، وهو يناسب الكثيرين نظرًا لإمكانياته المتعددة، فعند قيامك بإنشاء موقع ويب عليك التأكد من سرعة الموقع، ومدى تجاوبه، وكيفية ظهوره على الأجهزة المختلفة، ويعتبر ووردبريس هو الخيار الأفضل الذي يمكنك الاعتماد عليه في بناء العديد من المشاريع مثل المتاجر الإلكترونية، أو مدونة كتابة، أو تنفيذ بورتفوليو، أو نشر علامات تجارية، وغيرها من الاستخدامات المختلفة لووردبريس، فهيا بنا نتعرف على أهم خصائصه ومميزاته، ولماذا يعد الخيار الأفضل لك.

ما هي مميزات ووردبريس الفنية؟

ووردبريس تم إطلاقه على أشهر نظام لإدارة المحتوى، وهناك ما يقرب من 80 مليون موقع تم تصميمه باستخدام ووردبريس، أي ما يقرب من 23٪ من إجمالي المواقع على شبكات الإنترنت، وهو يتميز بالآتي:

1- يتميز ووردبريس بكونه برنامج سهل التعلم مفتوح المصدر، كما أنه يوجد مقاطع فيديو تم توفيرها بشكل مجاني بغرض التدريب على استخدام ووردبريس، كما أنه برنامج موثق وهذه إحدى مزاياه الهامة.

2- يوجد على ووردبريس عدد كبير من القوالب والإضافات المميزة التي تساعدك على إنشاء مواقع دون استخدام شفرات برمجية وهذا يساعدك على العمل في المواقع دون الحاجه لاكتساب خبرة كبيرة.

 

3- يتميز ووردبريس بالسرعة والسهولة في الاستخدام والإضافات والقوالب، ويمكنك استخدامه في بناء عدة مشاريع مثل المدونات، والمتاجر، ومعرض نماذج الأعمال، وغيرها.

اختيار قالب ووردبريس مدفوع أم مجاني؟

لا ننصحك ابدًا باستخدام القوالب المجانية فهي تسهل عليك أمر البدء دون تكلفة، ولكن ستخسر الكثير من المميزات على المدى البعيد من أهمها التحديثات، والتوثيق، وتلقى الدعم من المصمم والمطور، وذلك لعدم وجود حافز لدى مطور الويب لتقديم الدعم للقوالب المجانية، لأنه لن يجني من وراءها أموال، كمان أن القوالب المدفوعة لها عدة مميزات أخرى منها الدعم المستمر، والتصميم عالي الجودة، كما أن مصممين القوالب يتحملون مسؤولية مساعدتك عند حدوث أي أخطاء أو أعطال، لذا يمكنك دفع 50 دولار فقط للحصول على قالب ووردبريس مدفوع، وتحصل إزائه على عدد كبير من المميزات التي توفر عليك الوقت والجهد.

ما هي خصائص ووردبريس التي تجعله الخيار الأفضل؟

1- يهتم بتهيئة المواقع لمحركات البحث

قام مصممين ووردبريس بإعداده في الأساس ليناسب محركات البحث خاصة جوجل، وستلاحظ ذلك بوضوح عند بدء التعامل مع ووردبريس نظرًا لمراعاته الكثير من المعايير، لذا تم اختياره أفضل قوالب العمل في مجال التدوين والمواقع التي يتم تهيئتها لمحركات البحث.

2- وجود العديد من التحديثات الآمنة

نظرًا للتقدم الشديد يومًا بعد يوم في عالم التكنولوجيا فيجب على أصحاب المواقع مواكبة هذا التطوير لحماية أعمالهم من الاختراق والسرقة، لذا كان من المهم على فريق عمل ووردبريس العناية بالتحديثات المستمرة والتطوير من إمكانيات القالب لزيادة معدل الأمان لمستخدميه، ومن مميزات ووردبريس الهامة انك لن تضطر للقيام بتحديثات يدوية، حيث يقوم ووردبريس بإجراء التحديث من تلقاء نفسه لسد الثغور التي تتواجد داخل النظام.




3- قوة الانتشار

تقول الإحصائيات أن استخدام ووردبريس في إنشاء المواقع يتم بمعدل 100000 موقع يوميًا، ومن بين 6 مواقع يتم إنشاؤها، هناك موقع تم تصميمه باستخدام ووردبريس، وهناك عدد من المواقع الشهيرة تعتمد عليه في تقديم أعمالهم مثل مجلة Forbes، وموقع CNN، ووكالة Reuters، وغيرها.

4- توافق الووردبريس مع الهواتف و أجهزة التابلت

إحدى مميزات ووردبريس الشهيرة إمكانية استخدامه عبر الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت، كما يتم تصفحه بسهولة عبر هذه الأجهزة وبدون تعقيدات مع ظهور كافة الإمكانيات المتاحة كما تظهر على أجهزة الكمبيوتر.

وهنا يتبين لنا أن الووردبريس يحتوي على الكثير من المميزات لذا يمكنك جعله الخيار الأفضل، فلا تتردد باستخدامه.

تحزير هام : المقال حصري وملك لموقع EARN-CASH.NET والكورس مدفوع مقدم إهداء لزوار الموقع فقط واي نسخ دون إذن مسبق يعتبر هتك لحقوق الملكية ويعرضك للمسائلة القانونية.




يمكنك ايضا مشاهدة

كيف تستهدف زوار دولة معينة باستخدام ادوات سيو seo

أفضل 5 تطبيقات تعديل الصوت للأندرويد

كيف تحصل على باك لينك قوي back link لتتصدر نتائج البحث

تخصيص صفحة تسجيل الدخول في ووردبريس wordpress

Related posts

Leave a Comment